جاري تحميل ... Go Tech

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الربح من الانترنت

وظائف علي الانترنت | الربح من الانترنت

وظائف علي الانترنت الربح من الانترنت




هل مازلت تبحث عن وظائف في فرصنا أو شغلانتي ومللت من اعلانات الوظائف وانت لاتعلم ان هناك الربح من الانترنت لا يخفى على أحد أن العالم يتطور بسرعة وأن الوظائف التقليدية تهب في مهب الريح لتحل محلها وظائف حديثة تواكب العصر.

 ومن المجالات المستقبلية التي يتجه إليها العالم بسرعة هي مجالات الربح من الانترنت أو ما يُعرف باسم العمل كمستقل أو (مستقل).

 من المعروف أن الشركات أصبحت أقل اعتمادًا على الموظفين بدوام كامل من أجل تقليل نفقاتهم وعدم تحمل أي مسؤولية تجاه الموظف ، لذا فمن مصلحة الشركة تعيين شخص يعمل بشكل مستقل عنها ودفع له فقط مقابل العمل الذي يقوم به دون أي التزام من جانبه تجاهه! لقد أصبح هذا حقيقة وحتمية ، ولكن عليك أن تعد نفسك للمستقبل وأن تعرف كيف يمكنك الربح من الانترنت (وفقًا لمعرفتك ومهاراتك).

هناك العديد من المجالات التي يمكنك العمل على الإنترنت ، وربما لن تصدقني إذا أخبرتك أن هناك أشخاصًا يعملون من خلال مواقع مستقلة ويقدمون (الاستماع إلى مشاكل الأشخاص)! نعم ، ما قرأته كان صحيحا.

 يعمل الأشخاص في أي مجال طالما هناك شخص يحتاج إلى الخدمة التي يقدمونها.
 لن نطيلك ولن نرسم لك أحلامًا وردية ، لأن كل مجال يتطلب المعرفة والمهارة والسعي للوصول إلى مرحلة الاحتراف.

 سنقوم بإدراج أهم المجالات التي تمكنك من الربح من الانترنت ، ولكن يجب أن تسأل نفسك قبل العمل في أي من هذه المجالات (هل أنا مؤهل حقًا للدخول في هذا المجال ، أو هل أفتقر إلى بعض التدريب والتعلم؟).

 اقرأ كل حقل للعثور على أفضل ما يناسبك!



1- العمل في مجال التصميم:

هل لديك مهارة في التصميم باستخدام برنامج Photoshop أو أي برنامج تصميم آخر وترغب في كسب المال من موهبتك؟ حسنًا ، يمكنك تحديد القسم الذي تتقنه ، مثل تصميم الشعارات ، وتحرير الصور ، وتصميم البطاقات الشخصية ، وتصميم أغلفة الكتب وغيرها الكثير ، ثم عرض خدمتك على جميع مواقع الأعمال المجانية المتاحة. يمكنك معرفة أشهرها هنا.



2- العمل في مجال الكتابة (الطباعة) وإدخال البيانات:

لا يحتاج هذا المجال الخاص إلى الكثير من العلوم أو الدراسة ، يكفي أن تكون سرعة كتابتك على لوحة المفاتيح كافية لإنجاز المهام المطلوبة منك وهناك العديد من الفرص في المواقع المستقلة أيضًا.



3- العمل في مجال كتابة المقالات لصالح المواقع الإلكترونية ذات الاختصاصات المختلفة:

إذا كانت لديك موهبة الكتابة في مجال معين ، مثل المواضيع الرياضية أو الفنية أو الفنية أو العامة ، فهناك العديد من المواقع التي تحتاج إلى العمل بها داخل فريق التحرير على الموقع.
 يمكنك الحصول على وظيفة من هذا النوع من خلال البحث في المواقع المستقلة أو يمكنك ببساطة الدخول إلى أي موقع يناسب مجال مهاراتك والبحث عن أي رابط للتواصل مع مالكي الموقع أو المساهمة في كتابة المقالات وإرسال خطاب الهندسة إليهم تبين قدراتك وخدماتك التي يمكنك تقديمها لهم.



4- العمل في مجال الترجمة:

حقل الترجمة نفسه متشعب ويحتوي على العديد من التخصصات ، ولكن للأسف هناك سوء فهم حول هذا المجال.

 يعتقد بعض الناس أنه يمكنهم العمل في مجال الترجمة لمجرد أن نتائجهم اللغوية جيدة ، على الرغم من أن الترجمة هي علم قائم بذاته وله أصول ومتطلبات يجب أن يتبعها أولئك الذين يعملون في هذا المجال.

 دعني أذكرك أن العمل في مجال الترجمة لا يعني تلقي الملفات التي ستتم ترجمتها ووضعها في قاموس Google ، ثم تعديل الترجمة وإرسالها إلى العميل ، فهذا فوضى! ولكن إذا كنت مؤهلاً علمياً ولديك المهارة والقدرة على دخول هذا المجال ، فأنت على باب واحد من أكبر المجالات وأكثرها تعقيدًا للعمل الحر في العالم ، حيث يمكنك العمل في المجال القانوني والتقني ، الترجمة الصحفية أو الأدبية وغيرها الكثير.

 يمكنك العثور على عمل من هذا النوع من خلال المواقع المستقلة. ولكن إذا كنت تريد ترجمة مواقع الويب ، فيمكنك الاتصال بمالكي المواقع لتقديم خدماتك لهم.



5- العمل في مجال البرمجة:

في رأيي الشخصي ، المستقبل في البرمجة كل ما يحدث حولنا يعتمد على البرمجة. 
حتى الموقع الذي تقرأه هذه المقالة يعتمد على البرمجة.
 في الواقع ، يعد هذا المجال من أفضل المجالات التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل باهر إن شاء الله بسبب التقدم التكنولوجي الكبير الذي نمر به لذلك إذا كنت في مرحلة التعلم  أنصحك بشدة بتعلم البرمجة. 

إذا كنت قد تعلمت البرمجة بالفعل ، فأنت أحد المحظوظين الذين يمكنهم دخول هذا المجال وتقديم خدماتهم من خلال مواقع الأعمال المجانية.


6- العمل في مجال التسويق الإلكتروني:

يعد هذا المجال من أكثر المجالات متعة لأنه يعتمد كثيرًا على الذكاء والتحليل والمتابعة ، ولكنه أيضًا أحد أصعب المجالات ويجب أن يمتلك الشخص العامل في هذا المجال العديد من المهارات الشخصية التي تؤهله لفهم حتياجات السوق والزبائن ومعرفة كيفية الاستهداف الصحيح لجلب العملاء.

 ولا تتوقع أن التسويق الإليكتروني هو فقط عمل إعلان على فيس بوك أو جوجل! الأمر أكبر من ذلك بكثير ويتطلب منك فهم السوق وسلوك الشخص المُستهدف بالإعلان وغيرها الكثير.

والجميل في هذه المهنة بالذات أنها يتزايد الطلب عليها، حيث أدرك معظم أصحاب العلامات التجارية أنهم بحاجة للترويج الإليكتروني بدلاً من الترويج التقليدي، ومن هنا ظهرت الحاجة للمسوقين عبر الإنترنت.
 إذا كنت مؤهلاً، فأنصحك بالبدء في البحث عن فرص تناسبك على مواقع العمل الحُر.


7- إنشاء موقع إليكتروني والربح منهج عن طريق وضع إعلانات للزوّار:

إذا كنت صاحب فكرة ما وتستطيع تحويل فكرتك إلى كتابات بشكل جذاب ، يمكنك إنشاء موقع إليكتروني متخصص في مجال معين (كالرياضة أو النصائح الحياتية المختلفة) والترويج لموقع للحصول على قدر معقول من الزيارات ثم التقدم بطلب لأي من شركات الإعلانات المتخصصة مثل (جوجل أدسنس) لوضع إعلانات على موقعك والربح منها. 

هذا الموضوع يحتاج إلى الكثير من الجهد والمعرفة بأكثر من التسويق والسيو حتى يشتهر.


8- إنشاء مجموعة (تسويقية) على الفيس بوك:

يمكنك ببساطة الاستفادة من الفيس بوك عبر إنشاء مجموعة لبيع منتجاتك عليها.
 ومما لاحظته أن أكثر الأفكار رواجاً في هذا المجال هي بيع الملابس أو الاكسسوارات أو حتى الأكل البيتي! بالطبع توجد العديد من الأفكار الأخرى لكنني أذكر بعض الأمثلة وعليك التفكير فيما يناسبك.




9- تسجيل شرح لموضوع معين وبيعه (الكورسات الأونلاين):

من أكثر المجالات التي لاقت انتشاراً في الآونة الأخيرة هي مبادرات التدريب عبر الإنترنت. حيث يمكنك مثلاً تسجيل دورة لشرح أي شيء تتقنه بشكل احترافي وبيع هذا التدريب على منصات الدورات العالمية كموقع Udemy وغيره الكثير.




10- الربح من خلال التسويق بالعمولة

توجد العديد من المواقع التي توفر ميزة التسويق لمنتجاتها بالعمولة عن طريق إعطائك رابط مخصص لك وأي زائر يذهب لمتجرهم عن طريق رابطك سوف تحصل على عمولة من عملية الشراء التي يجريها.

 ومن أشهر المواقع التي تقدم هذه الخدمة: موقع أمازون وكليك بانك، أو موقع سوق وموقع جوميا وغيرهما إذا تحدثنا عن السوق العربية.

 لكن الأمر يتطلب إلمامك بمبادئ التسويق الإليكتروني وكيفية إقناع العميل لشراء المنتجات وغيرها من المهارات التسويقية.

 ولكن في أغلب الحالات يلزمك إنشاء موقع إليكتروني للبدء في هذا المجال بشكل احترافي. يمكنك الحصول على استضافة لبدء موقعك للتسويق بالعمولة بسعر مخفض من شركة بلو هوست العالمية.


أقرأ أيضا كيفية الربح من الانترنت

وجب التنويه أن كل هذه المجالات تتطلب عملاً وجهداً حتى تستطيع تحقيق دخلاً مناسباً منها والأمر ليس مجرد فتح جهاز الكمبيوتر واستلام الأموال
أدعو الله أن تفيدكم هذ المقالة وسوف أنتظر تعليقاتكم عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *